المبادئ التوجيهيّة لإدارة الهيموفيليا للاتحاد العالمي للهيموفيليا

تُقدّم الطبعة الثالثة للمبادئ التوجيهيّة لإدارة الهيموفيليا للاتحاد العالمي للهيموفيليا توصيات عمليّة وتوجيهات مُحدّثة حول تشخيص الهيموفيليا وإدارتها، بما في ذلك إدارة التعقيدات العضليّة الهيكليّة والمثبّطات، وآخر المستجدّات حول العمليّات الجينيّة وعمليّات التشخيص المخبري، بالإضافة إلى التوصيات الجديدة حول عمليّات تقييم المحصلات.

بعد الاطلاع على أفضل الأدلّة المتوفّرة وبدعم من رأي خبير وانطلاقًا من وجهات نظر المرضى، تم إعداد أكثر من 300 توصية عمليّة في المبادئ التوجيهيّة هذه بالاجماع من خلال استخدام “بيان موثوق قائم على الاجماع” حرصًا على ضمان التوجيهات التي تتمتّع بالمصداقيّة اللازمة. كان فريق المبادئ التوجيهيّة مؤلّفًا من خبراء في رعاية الهيموفيليا متنوعّين سريريًّا وجغرافيًّا، بالإضافة إلى 25% من الأعضاء من مرضى الهيموفيليا ومؤمّني الخدمات.

تُقدّم المبادئ التوجيهيّة للعلاج هذه المطّلعة على آراء الخبراء والقائمة على الأدلة العالية النوعية الوسيلة اللازمة لسد الفجوة بين ممارسات العلاج والرعاية عبر العالم. فهي تقدّم مجموعة من التوصيات العمليّة من أجل تحسين نوعية الرعاية عالميًّا، وتعزيز التدخلات السريريّة الفاعلة، وتقليص الفوارق في الممارسات السريريّة. عندما تفتقر التوصيات إلى الأدلّة الملائمة، يُمكن للمبادئ التوجيهيّة هذه أن تُحفّز الدراسات الملائمة.

من أجل تنزيل الطبعة الثالثة للمبادئ التوجيهيّة لإدارة الهيموفيليا للاتحاد العالمي للهيموفيليا، إضغط هنا.